فرصة للصحفيين الشباب المقيمين في الأردن للمشاركة في ورشة الستاند اب كوميدي والسرد القصصي الساخر

هل أنت صحفي/ة شاب/ة يمتلك الشغف باستخدام الفكاهة لإلقاء الضوء على القضايا الاجتماعية؟ تُقدم ورشة العمل “السرد القصصي الساخر” من نادي عمان للكوميديا، بالتعاون مع مؤسسة كونراد أديناور، فرصةً لك لتعلّم كيفية استخدام السرد القصصي الساخر للوصول إلى الجماهير الشابة.

للسرد القصصي الساخر تاريخ طويل في استخدامه لجذب الانتباه إلى القضايا الاجتماعية وإحداث التغيير. عبر السخرية، يستطيع الكُتاب استخدام الفكاهة لإشراك القرّاء وكشف التناقضات في الأنظمة السياسية والثقافية والاجتماعية. يمكن أن يكون السرد القصصي الساخر أيضًا أداةً فعّالة لتعزيز التفكير النقدي وتسليط الضوء حول القضايا المجتمعية.

سيساعدك المشاركة في ورشة العمل “السرد القصصي الساخر” في مايو 2023 على تطوير مهاراتك في كتابة وأداء السرد القصصي الساخر. ستتعلّم كيفية صياغة قصص تستمتع بها الجماهير وتثري معرفتها، وذلك بجانب تحسين مهاراتك الكوميدية. هذه فرصة ممتازة للتواصل مع مجموعة من الكوميديين والمحترفين الطامحين في هذا المجال.

لا تفوّت فرصتك لتكون جزءًا من مهمّة نادي عمان للكوميديا في تعزيز ثقافة الكوميديا في الأردن والعالم العربي.

شروط التقديم:

العمر من ١٨- ٤٥ سنة

تصوير فيديو لمدة دقيقة واحدة بحد أدنى تعرض فيه بعض مهاراتك في الكوميديا (أو تحكيلنا قصة مضحكة صارت معك)

و/ أو

تقديم ٥٠٠ كلمة كتابة ساخرة من تأليفك تظهر موهبتك في الكتابة.

و/أو تقديم نماذج أعمال صحفية سابقة (ليس بالضرورة أن تكون ساخرة

الالتزام بالمشاركة في ٣ أنشطة لاحقة مع نادي عمان للكوميديا تتضمن تقديم عروض ستاند أب و/ أو كتابة فقرات و سكيتشات كوميدية.

الموعد النهائي لتقديم الطلبات هو 21 ِأبريل 2023

لتقديم طلبك٬ يرجى النقر هنا

نادي عمّان للكوميديا

هوأول مشروع تدريبي للكوميديا في المنطقة، ويسعى لتعزيز ثقافة الكوميديا في الأردن والعالم العربي. يهدف النادي إلى تدريب الشباب الطموحين في الكوميديا وتوفير الفرص لعرض مواهبهم وربطهم بالمنصات الإعلامية المهتمة بعملهم. رؤية النادي هي أن يكون شبكة المبدعين والمؤديين الرائدين في مجال الكوميديا في العالم العربي، ووضع عمان كمركز للمحتوى الكوميدي في العالم العربي وتشكيل ثقافة الكوميديا في الأردن والعالم العربي.

عن منظمة كونراد أديناور الألمانية

منظمة ألمانية تعمل على نشر ثقافة حكم القانون٬ والتعددية وتقوية دور الإعلام حول العالم.

Categories: