Comedy Lab 2

نادي عمان للكوميديا بالشراكة مع منظمة متين وبدعم من السفارة الأمريكية في الأردن يُطلقان مشروع (كوميدي لاب 2)

Comedy Lab 2

[vc_row][vc_column][vc_column_text]

يسرّ نادي عمان للكوميديا بالشراكة مع منظمة متين إعلان بدء انطلاق مشروع “كوميدي لاب 2″، وهو برنامج مبتكر يهدف إلى بناء جديد من الكوميديين لنشر ثقافة الكوميديا الارتجالية في جميع أنحاء الأردن، مع توفير مهارات توظيفية. 

سيعمل مشروع “كوميدي لاب 2” على إعداد وتدريب الشباب الأردني الموهوب على كتابة الكوميديا وفنون الكوميديا الارتجالية مع التركيز على الدعم النفسي والاجتماعي، وتنمية مهارات التفكير الإبداعي، وبناء الثقة ومهارات الاستماع والعمل الجماعي.  يأتي هذا المشروع استكمالا لنجاح الجهود في مرحلته الأولى. حيث يعد المشروع الأول من نوعه في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتم الانتهاء منه في عام 2021.  وقد تم دعم كلا البرنامجين بمنحة تمويل من السفارة الأمريكية في عمان.  

كما يتضمن مشروع “كوميدي لاب 2” إرسال بعثة من متدربي كوميدي لاب 1 إلى معهد سيكند سيتي الأمريكي في شيكاغو، الولايات المتحدة الأمريكية، لتلقي تدريب مكثف في الكوميديا الارتجالية وكتابة السكتشات الكوميدية والتشبيك مع عدد من الكوميديين الأمريكان الصاعدين.  وتركز منظمة متين من خلال برامجها على تعليم الأطفال وتنمية مهارات الشباب وتمكين المرأة.

انطلق نادي عمان للكوميديا في عام 2019 ليكون النادي الأول من نوعه، متخصص في التدريب الكوميدي وغرس ثقافة الكوميديا في الأردن والوطن العربي.  قام النادي بتدريب أكثر من 120 فرداً على الكوميديا الارتجالية، و سكيتشات كوميدية والكتابة الساخرة، ونظم النادي أيضاً العديد من العروض الكوميدية الارتجالية، بدءاً من أيلول 2019.

من جانبها عبرت المديرة التنفيذية لمنظمة متين السيدة هلا الهشلمون عن اعتزازها في هذه الشراكة، والتي تأمل أن تكون الخطوة ارتقاء في مستوى الكوميديا في الأردن ووسيلة جديدة لبناء المهارات ودعم الصحة النفسية للأطفال والشباب.

وقال السيد نافيد مالك، مسؤول الدبلوماسية العامة في السفارة الأمريكية، “إن الكوميديا هي وسيلة ترفيه قديمة ولكنها توفر أيضاً للمجتمع فرصة لتوسيع نطاق حرية التعبير وإثارة القضايا الاجتماعية التي غالباً  ما يكون من الصعب مناقشتها بالرغم من أهميتها. تفخر السفارة بدعم منظمة متين ونادي عمان للكوميديا للمساعدة في تطوير هذا القطاع الناشئ في الأردن.” 

 وبدوره أشار السيد يزن أبو الروس المدير العام لنادي عمان للكوميديا عن عظيم امتنانه لمنظمة متين و للسفارة الأمريكية في الأردن على إيمانهم بالرسالة التي يقدمها نادي عمان للكوميديا وعلى دعمهم لهذا النوع من الفنون في سبيل نشر ثقافة الكوميديا والفكاهة في مختلف أنحاء المملكة. 

[/vc_column][/vc_row]

Categories: