منظمة متين بالشركة مع نادي عمان للكوميديا يُطلقان مشروع “كوميدي لاب”

يسرّ منظمة متين بالشراكة مع نادي عمان للكوميديا إعلان بدء انطلاق مشروع “كوميدي لاب “، وهو المشروع الأول من نوعه في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والذي يشمل تدريب المواهب الشابة من الأردن على تعلم فن كتابة السكتشات الكوميدية وفن الكوميديا الارتجالية في كل من محافظتي عمان وإربد.

تعتبر منظمة متين منظمة محلية غير ربحية مقرها في الأردن، تركّز من خلال برامجها على تعليم الأطفال وتنمية الشباب وتمكين المرأة .

ويعدّ مشروع “كوميدي لاب ” هدية من السفارة الأمريكية في الأردن، وهو يهدف إلى بناء جيل جديد من الكوميديين الذين سيتمكنون من نشر ثقافة الكوميديا الارتجالية في الأردن والعالم العربي وذلك من خلال نادي عمان للكوميديا، بالشراكة مع منظمة متين، وهي منظمة محلية غير ربحية مقرها في الأردن، تركّز من خلال برامجها على تعليم الأطفال وتنمية الشباب وتمكين المرأة، ويهدف مشروع “كوميدي لاب ” إلى تمكين المواهب الشابة المقيمة في الأردن من إتقان الكتابة الكوميدية، وتقديم عروض الكوميديا الارتجالية .

من جانبها عبرت المديرة التنفيذية لمنظمة متين الدكتورة هلا الهشلمون عن اعتزازها في هذه الشراكة، والتي تأمل أن تكون الخطوة الأولى التي تعمل على الارتقاء في مستوى الكوميديا في الأردن، وإيصال هذه الرسالة إلى جميع أبناء الوطن.

سيتم من خلال هذا المشروع تدريب 48 شاباً وشابة من الموهوبين المقيمين في الأردن عبر إقامة ورشتين تدريبيتين في عمان وإربد على مدار 3 أشهر ابتداءً من مارس 2021،تحت إشراف خبراء عالميين متخصصين في التدريب الكوميديا الارتجالية من معهد  second city للكوميديا في الولايات المتحدة الأمريكية.

Categories:

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *